عدد مرات المشاهدة ... (603)

tooth-pain

آلآم الأسنان هي من أشد الآلام صعوبة وتأتي لكل منا بين الحين والآخر

أما عن أسبابها فغالبا ما تحدث نتيجة تسوس الاسنان وامراض اللثة وكذلك نقص التغذية، وهذا الألم يكون ناتج عن التهاب الجزء الأوسط من السن والذي يحتوي على نهايات عصبية حساسة جدا لأي التهاب او عدوى قد تحدث به،   فان كانت آلام الاسنان تأتي لك من حين واخر فتعرف معنا عن بعض العلاجات المنزلية التي ستفيدك في تسكين هذا الألم بإذن الله.

1- الملح والفلفل

يعتبر الملح والفلفل من اهم مسكنات الم الاسنان لما لهما من خواص مضادة للبكتيريا والالتهابات وكذلك لهما أهمية في التطهير أيضا ولكيفية تحضيرهما واستخدامهما يتم تنفيذ التالي :

• اضف كمية متساوية من الملح والفلفل وضع عليهم ماء ليتم عمل عجينة منهم.
  • قم بوضع العجينة الناتجة عنهما على مكان الألم لأسنانك واتركها لعدة دقائق.
  • كرر هذه العملية لعدة أيام وستلاحظ تحسن في الآلام.

2- الثوم

يعمل الثوم كمضاد حيوي فعال وله خواص علاجية أخرى ويفيد في تخفيف الم الاسنان ويتم استخدامه كالاتي :

• قم بهرس فص ثوم مع بعض الملح وقم بخلطهما معا بصورة جيدة، ثم قم بوضعه على مكان الألم.
  • كرر العملية لعدة أيام.

3- القرنفل

يعتبر (كبش القرنفل) من الوصفات الأكثر شيوعا في علاج الم الاسنان، لما له من أهمية  في القضاء على الالتهابات والبكتيريا ويساعد على منع العدوى وتخفيف الألم و ويستخدم كالتالي :

• يطحن القرنفل ويضاف اليه بعض من زيت الزيتون  ويتم وضع الخليط على مكان الألم مباشرة.
  • من الممكن إضافة قطرات قليلة من زيت القرنفل لنصف كوب ماء، ويتم استخدامه كغسول للفم للتخلص من الألم.

4- البصل

تكمن أهمية البصل في كونه مضاد للجراثيم والميكروبات التي تسبب الآم الاسنان وله خواص مطهرة أيضا.

• يتم مضغ البصل مباشرة بالأسنان للتخلص من الألم.
  • من الممكن أيضا ان تقوم بوضع قطعة من البصل مكان الاسنان المصابة لتخفيف الألم.

5- الماء والملح

• تكمن أهمية هذا الخليط في انه مقاوم للالتهابات والتورم والبكتيريا والعدوى وبالتالي يقلل من الم الاسنان.
  • لتحضيره أضف ملعقة من الملح الى كوب من الماء ويجب ان يكون كوب ماء دافئ ثم تغرغر به.

وفي جميع الأحوال فإن نجاحك في تخفيف ألم الأسنان أو ازالته لا تعني أبدا علاج سبب الألم، ويتطلب الأمر منك زيارة طبيب الأسنان للكشف على سبب الألم ومعالجته بشكل نهائي.

مع تمنياتينا لكم بأسنان سليمة وجميلة …