عدد مرات المشاهدة ... (843)

Dentalimplant2إن فقدان الأسنان يؤثر بشكل كبير على مظهر الأسنان وصحتها، ومن الخيارات الحديثة لتعويض الأسنان المفقودة،عمليات زراعة الأسنان، والتي يعتمد نجاحها على الاختيار المناسب لمكان الزراعة كذلك عدد وحجم وطول الزرعات.

إن تقدم التكنولوجيا السريع جعل زراعة الأسنان وسيلة مثالية لتعويض الأسنان المفقودة. حيث إنها أفضل من الطريقة التقليدية بعمل الجسور أو وضع تركيبة جزئية متحركة تثبت بواسطة حلقات على الأسنان مما قد يتسبب بتخلخلها لاحقا.

تتميز الزراعة بعدم الحاجة إلى دعم من الأسنان المجاورة ولا تحتاج إلى برد الأسنان المجاورة للسن المفقود. الأسنان التي تدعمها الزراعة تعوض المريض عن الكثير من العيوب التي تواجهه في الجسور والتركيبات التقليدية.

ما هي فوائد زراعة الأسنان:

1- تحسين المظهر: فقدان الأسنان يتسبب في ضمور عظم الفك، مما يُظهر وجه المراجع أكبر سناً، وبعمل الزراعة سيتوقف العظم عن الضمور ويعاد وجه المراجع لطوله الطبيعي مستردا نضارته وشبابه.

2- الشعور بالراحة: زراعة الأسنان تزيل الشعور بالإحراج وعدم الراحة جراء استخدام التركيبات المتحركة الجزئية أو الكاملة ولن تضطر لاستعمال المثبت للتركيبات الذي يوضع داخلها طوال اليوم، ولن تحتاج لتغطية فمك عند الابتسام أو الضحك مخافة من أن تقفز أسنانك خارج الفم أو تسقط، أما بالنسبة لزراعة الأسنان فتكون مثل الأسنان الطبيعية لارتباطها الدائم بعظم الفك.

3- الأكل بشكل أفضل: يقل معدل المضغ المناسب للطعام بالنسبة للمرضى الذين لديهم تركيبات متحركة بالمقارنة مع الأشخاص الذين يملكون أسنانا طبيعية، أيضا تقل فعالية المضغ ويصبح من الصعب تناول أنواع معينة من الطعام، وكما هو معلوم أن استخدام تركيبة علوية كاملة تغطي سقف الحلق تقلل من الاستمتاع بمذاق الأطعمة.

في حين أن زراعة الأسنان تجدد فعالية المضغ وتجعلها مقاربة للأسنان الطبيعية، وهذا يسمح لك بتناول طعامك المفضل براحة تامة وبدون ألم والاستمتاع بتناول وتذوق ما يتناوله الجميع دون التفكير مرتين بالأمر.

4- حماية أسنانك الطبيعية الباقية: زراعة الأسنان ملائمة ومناسبة أكثر من الجسور لتعويض سن أو أكثر من الأسنان المفقودة، فعند عمل الجسور يجب برد الأسنان السليمة المجاورة للسن المفقودة مما قد يؤدي لنشوء حساسية أو ألم بالأعصاب في بعض الأحيان، في حين أن زراعة الأسنان تغني عن الحاجة لبرد الأسنان وتعديلها وتحافظ عليها وتعطي نتائج مبهرة.